Mighty No. 9
رحلة اللاعبين مع Mighty No. 9 كانت طويلة جداً، اللعبة التي تمّ الإعلان عنها عام 2013 من قبل Keiji Infune الأب الروحي لسلسلة ألعاب Mega Man وعدت بتقديم تكملة روحية لهذه السلسلة المحبوبة التي غابت لفترة طويلة واللاعبون كانوا متحمّسين لهذا المشروع الذي نجحت حملة دعمه على Kickstarter خلال يومين من بدئها في أغسطس من نفس العام والدعم تجاوز المبلغ المطلوب لإكمال تطوير اللعبة البالغ 900 ألف دولار ليصل إلى قرابة 4 ملايين دولار ممّا يعكس مدى حماسة اللاعبين في ذلك الوقت.
فريق التطوير Comcept استمر بالحديث عن خططه للعنوان التي شملت الحصول على جزء ثاني وتقديم مسلسل أنمي وغيرها من الخطط التي عكست ثقة الفريق في مشروعه ممّا زاد من ثقة اللاعبين في المشروع أيضاً والذي تمّ الإعلان خلال العام 2014 عن كونه سيصدر في 2015 وقد تمّ التأكيد نهايات العام 2014 بأنّ عملية التطوير قد أوشكت على الإنتهاء ولكنّ الأمور أصبحت مثيرة للشك بعض الشيء في بدايات العام 2015 حين تمّ مشاركة اللاعبين بصور من النسخة النهائية والتي بدت متواضعة على الصعيد التقني ومختلفة عن الاستعراضات الأولية الخاصة بنسخة الألفا.
اللعبة حصلت على موعد الإصدار في سبتمبر من العام 2015 ولكنّها تأجلت قبل الإصدار بشهر إلى الربع الأوّل من العام 2016 والسبب بحسب فريق التطوير كان يعود لمشاكل في تطوير طور اللعب الجماعي مع التأكيد بأنّ طور اللعب الفردي كان مكتملاً ولكنّ فريق التطوير لم يرغب بإصدار جزء من اللعبة دون الأخر وهنا دخلت اللعبة في مسلسل من التأجيلات فبعد أن تمّ الإعلان عن موعد للإصدار في فبراير من العام 2016 تمّ تأجيلها إلى ربيع العام ثمّ فصل الصيف وقد صدرت اللعبة أخيراً في شهر يونيو.
الاستقبال كان سيئاً جداً فاللعبة قدّمت مستوى متوسّط أو أقل من متوسّط في العديد من عناصرها فالرسومات كان بالإمكان أن تكون أفضل كما لم يتم تقديم أي شيء يذكر على المستوى السمعي والتجربة العامة لم تميّز اللعبة عن غيرها من الألعاب ولم تقدّم نفس الشعور بالمتعة والإتقان الذي بحث عنه اللاعبون في خليفة Mega Man، خيبة الأمل التي تسبّبت بها اللعبة قادت إلى فقدان الثقة في Keiji Infaune وفريقه والذين لم نسمع منهم أي تفاصيل مجدداً حول الجزء الثاني أو المشاريع الجانبية كمسلسل الأنمي والتي لن يكترث لها اللاعبون في الغالب.