Mass Effect: Andromeda

الجماهير لم تكتفي من سلسلة ألعاب Mass Effect فهذه السلسلة حافظت على مستوى مميّز في إصداراتها الثلاث الأولى خاصةً مع السرد القصصي وكمية الخيارات التي يتم توفيرها للاعب ومدى تأثيرها على أحداث القصة والعلاقة مع الشخصيات من حولكم ولم يكن على الجماهير الانتظار لوقت طويل لتأكيد استمرارية السلسلة فبعد صدور الجزء الثالث بدايات العام 2012، تمّ التأكيد نهايات العام بأنّ الجزء الجديد من السلسلة في مراحل مبكّرة من عملية التطوير في فرع Montreal الخاص بفريق التطوير BioWare.

الإعلان عن Mass Effect: Andromeda تمّ في معرض E3 من العام 2015 مع تحديد موسم الأعياد من العام 2017 كنافذة للإصدار واللعبة بدت مذهلة في عروضها الأولية مع وعود بكونها اللعبة الأضخم والأفضل في تاريخ السلسلة ولكنّ القلق بدأ يراود اللاعبين بدايات العام 2016 عند السماع عن مغادرة عدد من الأسماء الرئيسية الواقفة خلف المشروع كالكاتب الرئيسي Chris Schlerf ومخرجها الإبداعي Chris Wynn مع طمأنة فريق التطوير للاعبين والتأكيد بأنّ عملية التطوير تتم على أكمل وجه.

الأخبار المقلقة استمرّت بدايات العام 2016 مع الإعلان عن تأجيل اللعبة إلى بدايات العام 2017 وهو تأجيل مبكّر جداً ولكنّ فريق التطوير BioWare لم يتوقّف عن الحديث عن اللعبة ومشاركة اللاعبين باستعراضاتها، مع الإقتراب من موعد الإصدار تمكّن مشتركوا خدمات EA Access و Origin Access (تعرف باسم EA Play حالياً) من تجربة اللعبة قبل الإصدار بأسبوع كامل وتجربة جزئية محدودة منها وهنا عادت الأخبار المقلقة.

العديد من اللاعبين أشاروا إلى أنّ اللعبة تعاني من العديد من الأخطاء التقنية منها المزعج ومنها الكارثي وقد ظنّ البعض بأنّها مشاكل سيتم إصلاحها من خلال تحديث اليوم الأوّل ولكنّ فريق التطوير نفى ذلك، مع صدور اللعبة تأكّدت المخاوف بكون اللعبة تعاني على الصعيد التقني والإستقبال لم يكن بنفس الحفاوة التي حظيت بها إصدارات السلسلة السابقة وقد تمّ وصف اللعبة من قبل العديد من الإعلاميين على أنّها خيبة أمل كبيرة فبينما أنّ ميكانيكيات التصويب قد تحسّنت بشكل ملحوظ إلاّ أنّ القصة لم تكن بنفس العمق المعتاد من السلسلة كما أنّ الأخطاء التقنية العديدة كانت تعيق تجربة اللعب بشكل متكرّر.

الاستقبال الغير مشجّع قاد إلى تغيير خطط الدعم للعبة حيث أعلنت EA عن إيقاف دعم اللعبة بالتحديثات الخاصة بالقصة في وقت لاحق من العام 2017 كما تمّ تقليص حجم فرع BioWare Montreal والذي تمّ دمجه لاحقاً مع فريق التطوير EA Motive بالإضافة إلى تصريح من الشركة بخصوص العنوان الذي تمّ الإشارة إلى أنّه سيغيب لفترة من الزمن.

هذه 5 ألعاب قرّرنا الحديث عنها في هذا المقال، لا شك بأنّ الأمثلة المشابهة كثيرة وحتى نلقاكم في مقال أخر من هذه الفقرة، شاركونا بأي تجارب أخرى خيبت الآمال من خلال قسم التعليقات في الأسفل.

شارك هذا المقال