العمل لساعات طويلة خاصةً في الفترة التي تسبق الإصدار أو ما يسمى بالـCrunch بالعامية الإنجليزية هو أحد المشاكل التي يشتكي منها العديد من المطوّرين وقد قامت العديد من التقارير في السنين الأخيرة بالإشارة إلى هذه الفترات المليئة بالضغوطات التي يمر بها المطوّرون خاصةً العاملين على المشاريع الضخمة.
الأمور تبدو مختلفة مع لعبة Ratchet and Clank: Rift Apart حيث قام بعض أعضاء فريق التطوير بالحديث عن عملية التطوير مثل المصمّم Grant Parker الذي ذكر بأنّه لم يعمل لأكثر من 40 ساعة في الأسبوع خلال عملية التطوير كاملة وهو نفس الشيء الذي أشارت إليه Lindsay Thompson العاملة على الرسم والتحريك، اللعبة تصدر في الـ11 من يونيو الحالي على البلايستيشن 5.
I'd appreciate ppl sharing this positive. Because it's important.#RatchetPS5 is at 89 avg score & I can't speak for anyone on the team but myself, but I didn't crunch once. 40h weeks the whole time.
It is possible to work on a great game w/o suffering.https://t.co/8GOzukf2sh
— Grant Parker (@GrantPDesign) June 8, 2021
https://twitter.com/Binzimation/status/1402327290722193414