في لقاءٍ له مع وكالة TMTPost الإعلامية في الصين أكّد جيم راين رئيس سوني للتسلية التفاعلية بأن شركة سوني تُركز على تطوير الألعاب الضخمة (AAA) بالفعل كما أشارت بعض التقارير السابقة، إلا أن سوني تقوم أيضًا بدعم الألعاب الصغيرة من خلال تعاونها مع شركاء آخرين في الصناعة مثل المطور المستقل و هو يشير ضمنيًا بذلك إلى أن سوني لم تهمل هذه الألعاب حتى لو لم تكن تعمل على تطويرها بنفسها:
فرقنا الداخلية بالعادة تعمل على تطوير ألعابٍ ضخمة، و لكننا نتعاون أيضًا مع فرق تطوير خارجية لتطوير ألعابٍ أصغر حجمًا. نحن نعمل عن قرب مع فرق التطوير المستقلّة و ندعمهم في جوانب مثل التطوير، التمويل، و التسويق. فرق التطوير المستقلّة هذه صغيرة الحجم بالعادة، لا تتجاوز 10 – 20 شخصًا. عن طريق التعاون مع مثل هؤلاء المطورين، نحن أيضًا نحتضن منتجاتهم و نؤسس علاقاتٍ معهم. ربما سيُضحي أحدهم الجيل التالي من مطوري الألعاب الضخمة AAA، و ربما ستكون علاقتنا معهم مختلفة خلال 5 إلى 10 سنوات (هل يقصد الاستحواذ؟).
نعتقدُ أن لعبة المغامرة Kena: Bridge of Spirits هي مثالٌ جيدٌ على مثل هذه المجهودات التعاونية التي تحدّث عنها جيم راين.