اتيحت لنا فرصة حضور استعراض مطول للعبة مع أعضاء فريق التطوير كما تم استعراض العديد من تفاصيل اللعبة وتم السماح لنا بالحديث عن أسلوب اللعب في هذا الاصدار على ان نشارككم بقية تفاصيل اللعبة في الفترة القادمة كما قامت EA مشكورة بإتاحة الفرصة لنا لتجربة النسخة الأولية من فيفا 22 القادمة .
اللعبة حصلت على العديد من التحسينات في مختلف تفاصيل اللعب ولعل أبرزها هو تكنولوجيا Hypermotion الحصرية لأجهزة البلايستيشن 5 والXbox series والتي تقدم تجربة اكثر واقعية مع نظام ذكاء اصطناعي يعمل على قراءة ملايين الحركات على اللاعبين ويطبقها على اللعبة لتنتج حركات انيميشين جديدة كليا للعبة وأكثر واقعية كما تعمل التقنية على تجربة مليئة بالتفاصيل والحركة مع تحركات اكثر واقعية للاعبين وتفاصيل اكثر لتعابير الوجوه واشارات اللاعبين اثناء اللعبة كما تم إضافة تقنية Explosive Sprint والتي ستسمح للاعبين بالتحرك بسرعة اكبر لتجاوز المدافعين للحظات .
في هذا الإصدار تم تغير النظام السابق المعتمد على تسجيل تحركات اللاعبين كلا على حدة واستبداله بجمع بيانات 22 لاعب اثناء لعبهم للمباريات والنتيجة تقديم مباريات اكثر واقعية وتفاصيل اكثر تنوعا كما تم تحسين فيزيائية الكرة وتحركاتها لتكون اكثر دقة ولعل من ابرز التعديلات هو تعديل انيميشن التلاحم بين اللاعبين والضربات الرأسية لتكون اكثر دقة ووضوح وواقعية كما ستشاهد اللاعبين يتحدثون مع بعضهم البعض في ارجاء الملعب لإضافة المزيد من الواقعية لأرض الملعب
كما ان الحراس نالوا نصيبهم من التحسينات مع تحسين ردات الفعل بالإضافة الى انيميشن جديد لتحركات الحراس والقفز والتصدي، كما اتيحت لنا الفرصة للقاء مطور اسلوب اللعب في FIFA 22 وهو السيد سام ريفيرا والذي شاركنا حماسه بتقنيات HyperMotion الجديدة وتشديده على توقعاته بان تقدم هذه التقنية تجربة مميزة للاعبين الجدد والمحترفين كما أشار بأنهم يعملون يوميا لتحسين اللعب وضمان تجربة عادلة ومميزة لجميع الاعبين وان نظام التحكيم أيضا سيحصل على عدة تحسينات لتقديم تجربة مميزة للاعبين كما طمأننا بشأن Explosive Sprint وانا لن تدفع اللاعبين للاعتماد على فرق بلاعبين سريعين فقط فانهم يعملون يوميا على تحسين اسلوب اللعب وضمان تجربة متوازنة .
حسسنا تجربتنا لم تكون مطولة لأسلوب اللعب في النسخة التجريبية فطور التحديات المباشرة فقط كان متاحا للتجربة مع عدد محدود من الملاعب فبمجرد اللعب ستشعر بالتحسينات على مختلف انحاء اللعب من تفاصيل اللاعبين وسهولة حركتهم واستخدام المهارات وتغير حركة الكرة ولعل ابرز التغيرات التي ستميزها منذ اللحظات الأولى هي تغير حركات الحراس وتحسنها بشكل اكبر كما ستشاهد اللاعبين ينتشرون بشكل افضل في ارجاء الملعب ويتحدثون مع بعضهم البعض كما لاحظنا تحسنا في اتخاذ قرارات الحكام وخصوصا ضربات الجزاء ولكن الفريق أوضح بأن النسخة ليست نهائية وهناك الكثير من العمل المتبقي لتحسين وصقل التجربة .
عموما تجربة أولية مبشرة فهي تقدم تجربة فيفا المعتادة مع تحسينات في شتى مجالات اللعب وتفاصيل الملعب والجماهير وحركة اللاعبين والكرة فهل سيكون هذا كافيا لإرضاء عشاق السلسلة ؟ ننتظر الإصدار الكامل من اللعبة لمشاهدة وتجربة النسخة النهائية من اللعبة لكي نستطيع الحكم على ذلك.
لعبة FIFA 22 قادمة لأجهزة البلايستيشن والاكس بوكس والPC في الأول من أكتوبر القادم.