من خلال حسابه الرسمي على تويتر، قام Tomizawa Yusuke منتج ألعاب سلسلة Tales of بالإجابة على سؤال حول جدوى تقديم نسخ الريماستر للتوسعة من القاعدة الجماهيرية للسلسلة حيث أجاب Tomizawa بأنّ تقديم الإصدارات الجديدة هو الخيار الأفضل لجلب اللاعبين الجدد ومن ثمّ تقديم نسخ الريماستر التي قد تكون مثيرة للاهتمام بالنسبة لهم.
Tomizawa ضرب المثال على الريماستر الناجح بلعبة Tales of Vesperia والتي تمّ العمل على نسخة الريماستر الخاصة بها لثلاث سنوات وقد تمكّنت من تحقيق النجاح التجاري مع بيعها لأكثر من مليون نسخة.
それも『移植』です。
例えばTOVリマスターがそれにあたりますが、都合3年かかりました。それだけの開発費もです。
また、今後移植するなら海外ローカライズも必須です。
TOVはその効果もありお陰様で100万本以上売れて利益も出ました。このように移植一つでも大プロジェクトになるわけです。 https://t.co/efBSp66Nw3
— 富澤ユースケ (@tommy_feb_26) August 21, 2021