أنا في حالة إعجاب كامل بالشكل المذهل الذي ظهرت عليه لعبة البقاء STALKER 2 في العرض السابق الذي كشف عن طريقة اللعب، و هي قادمة من استوديو التطوير الموهوب في أوكرانيا GSC Game World و في الحقيقة نحن نرى تقدما تقنيا مدهشا و رائعًا يأتي لكل ما يتعلق بالمعالجة الحاسوبية من شرق أوروبا. اللعبة تستعمل محرك التطوير آنريل 5 و لا شك أنها ستكون من أوائل الألعاب الضخمة التي تتبنى هذا المحرّك المتقدم.
الإضاءة و الانعكاسات في اللعبة تبدو مذهلة للغاية و فوق قدرات الجيل الماضي بفارقٍ كبير، نماذج الشخصيات مفصلة للغاية و أكثر واقعية من أي وقتٍ مضى. مؤثرات النيران و الدخان تبدو رائعة للغاية أيضًا.