نقطة أخيرة في نظام اللعب ألا وهي نقطة التطوير ،نشاهد في ألعاب مثل فاينل فانتسي وغيرها نظام التطوير الشجري ، لعبة سولاتوروبو قدمت نفس هذا النظام بأساساته لكن بمظهر مختلف ،نظام التطوير الشجري هنا سيكون بشكل مربع كبير ، هذا المربع سيحتوي على مربعات صغيرة ، كل مربع صغير بإمكانك أنك تضع فيه أداة جديدة تطورك أكثر وأكثر ، فمثلاً أشتريت أداة تطوّر قوة الدفاع لديك ، ضعها في أحد المربعات الموجودة وستجد بأن الدفاع لديك زادت نسبته أكثر ، وهكذا .
في البداية ستجد بأن المربعات الصغيرة مغلقة ويجب أن تفتحها ، بإمكانك فتحها عن طريق جمع الكريستالات ، كل مربع مغلق ستفتحه عن طريق عدد معين من الكريستالات ، وكل مافتحت مربعات مغلقة أكثر كل ماكانت لديك الإمكانية بوضع أدوات مطوّرة أكثر تجعلك قوياً .
كل هذي الإضافات في اللعبة أعطت إضافة إيجابية لها ، عمق أكبر و وقت لعب أطول ، لكن من ناحية أخرى فريق سايبر كونيكت 2 كان مكسور كثيراً في إتقان نظام اللعب ، اللعبة تمتلك الكثير من المحتويات من مهام جانبية ومن ميني قيمز ، لكنك في النهاية لن تستفيد منها ، وهذا الشي كله أثر بالسلب على نظام اللعب والذي ظهر بشكل جيد بشكل عام .
ننتقل إلى نقطة أخرى ألا وهي الجرافيكس والرسوم ،نتحدث في البداية عن رسوم الشخصيات ، كما تحدثنا سابقاً ، شخصيات اللعبة جميعهم بلا إستثناء ظهرو على هيئة حيوانية ، للأسف ، هذا الأمر مستهلك كثيراً في ألعاب الآربيجي ، لم أجد أي إبداع في تقديم رسوم الشخصيات ، جداً تقليدية ولم تأتي بأي شي جديد ، كل الشخصيات بلا إستثناء كانو شخصيات سيئين رسومياً ولم يأتوا بأي عنصر إبداعي يجعلني أقول بأن هذه الشخصية فعلاً غير قابلة للنسيان .
أما من ناحية أخرى ، ألا وهي ناحية الجرافيكس ورسوم البيئة ، فأحيي فريق سايبر كونيكت 2 على إبداعه في تقديم جرافيكس ورسوم البيئة والي ظهرت بشكل رائع جداً ،اللعبة تجمع مابين البعد الثاني 2D ومابين البعد الثالث 3D في آن واحد ، فمثلاً ، أثناء دخولك للدنجن ستشاهد جميع عناصر الدنجن ثلاثية البعاد بالكامل الأعداء كذلك وأيضاً الشخصية التي تلعب بها ثلاثية الأبعاد بالكامل .
لكن ، إذا دخلت للمدينة ، فستشاهد خلفيات ثنائية الأبعاد جميلة جداً ، من مباني ومن قطارات ومن أناس يتحدثون ، وما إلى ذلك ، مظهر فني جميل جداً ، بمعنى آخر ، كأنك تشاهد مجلة برسوم خلابة وبشخصيات يتحركون فيها .
نتحدث عن النقطة الأخيرة الا وهي الأصوات والألحان ،التمثيل الصوتي في اللعبة كان على شكل نقاط صغيرة ، فمثلاً أثناء تحدثك مع شخص معيّن ، ستشاهد في بداية أي محادثة أو جملة جديدة نقطة صوتية واحدة ، أحياناً ستأتي على شكل فرح أو على شكل حزن وما إلى ذلك .
حسناً ، لم يكن هذا الأمر سيئاً بالنسبة لي في البداية ، لكن مع التقدم في اللعبة إكتشفت بأن هذا النظام جلب أكثر شخصية مزعجة في اللعبة ألا وهي شخصية Chocolat ، مع تكرار المقتطفات الصوتية المذكورة من قبلها ، إنزعجت كثيراً ، لاتوجد تلك الفائدة المذكورة في إضافة التمثيل الصوتي أبداً ، مجرد إضافة كان الفريق يطمح بأنها تضيف لمسة أجمل على المحادثات ، لكن مع التكرار أصبحت جداً مملة ومزعجة .
كألحان ، اللعبة قدمت ألحان جميلة لعوالم اللعبة ، ألحان بسيطة خالية من التكلف ، أشبه بألحان دراجون كويست كمثال ، نوعاً ما اللعبة كانت جيدة جداً من هذه الناحية .