أتاحة لنا شركة Blizzard Entertainment الفرصة لمقابلة المطورين خلف نسخة الريميك من لعبة Diablo II الكلاسيكية والتي صدرت بالأسبوع الحالي بعنوان Diablo II: Resurrected مع حماسنا للجزء الرابع المنتظر من السلسلة المقرر صدوره بالعام القادم، اليوم نلتقي Robret Galaernai المصمم الرئيسي للعبة و أيضا Dustin King مخرج الرسوم باللعبة للحديث عن هذا المشروع:
– كيف كانت التجربة بالنسبة لكم لصناعة ريميك لعبة Diablo II بعد العمل سابقا على ريميك ألعاب كراش بانديكوت وكذلك ريميك العاب توني هوك 1،2 ومدى تأثير ذلك على عملكم هنا؟
ريميك كراش بانديكوت كان بالفعل ريميك ولكنه كان أيضا قص ولصق من النسخة الأصلية، أما بالنسبة لريميك لعبة توني هوك 1،2 فكان كإنتاج لعبة جديدة بالكامل من ناحية الإضافات وبخصوص ريميك لعبة ديايلو2 فهو أقرب ليكون كريميك لعبة كراش بانديكوت وبكونه مرأة للنسخة الأصلية
– ماهي أكبر الصعوبات التي واجهتموها بتطوير لعبة Diablo II: Resurrected؟
تقديم الشعور المثالي للنسخة الأصلية، لم يكن هنالك مجال للخطأ فيما يخص الرسوم والتصاميم
– ما مدى التعديلات التي حصلت عليها هذه النسخة مقارنة بالإصدار الأصلي للعبة؟
نعلم تماما بأن العالم تغير وكان علينا تطوير اللعبة لتناسب الأجهزة المنزلية أيضا بكون النسخة الأصلية لم تصدر للأجهزة المنزلية، هنالك تغييرات بنظام التحكم و أيضا اللغات المختلفة، كان علينا إزالة بعض الحواجز لجعل اللعبة أنسب للجميع ولكن بدون تغيير اللعبة نفسها
– كيف تغيرت الرسوم باللعبة لمظهر حديث؟
بالنسخة الأصلية كانت الأدوات مبنية من البكسلات فكان من الصعب الشعور بها، لذلك بنسخة الريميك أضفنا الحياة للأدوات و البيئة بإضافة الضوء و الظلال والمزيد من التفاصيل لمختلف عناصر اللعبة، أيضا الأسحار باللعبة أصبحت ثلاثية الأبعاد ولذلك كان علينا التأكد من عمل كل شيء بشكل مثالي وخصوصا عند اختلاط الأسحار.
– هل كانت هنالك أي مشاكل لتخصيص اللعبة على جهاز الننتندو سويتش؟
كان علينا تطوير نسخة خاصة للسويتش بكونه جهاز محمول، أيضا كان علينا تطوير نسخة البلايستيشن5 بالوضع بالحسبان استخدام تقنية الـhaptic controller بآداة التحكم، قمنا بوضع أي تقنيات مخصصة لأي جهاز معين بهذه النسخة ودعمها.
– هل بإمكاننا تغيير طريقة تخزين الأدوات باللعبة؟
تخزين الأدوات باللعبة محدود جدا وهذا الامر يجعل اللعبة أسرع وأسهل، إن قمنا بتغيير طريقة التخزين فهذا الأمر سيجبرنا على تغيير أساسيات بسلسلة العاب ديابلو ولذلك كان علينا تركها كما هي لتكون التجربة مثالية لمحبي السلسلة و النسخة الأصلية.
– هل ستكون هنالك مرحلة “البقرة” باللعبة؟
لانستطيع الإجابة بنعم أو لا على هذا السؤال “ضحك”
– هل تم تحسين السرد القصصي باللعبة بنسخة الريميك؟
كافة الـ27 دقيقة من اللقطات السيمائية من النسخة الأصلية تم إعادة تصميمها بشكل أفضل بنسخة الريميك.
هل سيكون هنالك خيار اللعب التعاوني بشاشة واحدة على الأريكة للأصدقاء؟
لعبة ديايلو2 كانت تضع اللاعب الرئيسي بوسط الشاشة وعندما تموت يجب عليك العودة للمدينة الرئيسية ومنها الانطلاق للعثور على جثتك للحصول على الحياة ولذلك لايمكن تنفيذه بطور اللعب التعاوني وهو أمر غير مناسب للعبة.