من خلال فعاليات معرض طوكيو للألعاب بنسخة هذا العام، أُجريت محادثة مع ناوكي يوشيدا منتج فاينل فانتسي 16 و هيرنوبو ساكاغوتشي الأب الروحي للسلسلة. جرى التأكيد بأن السيناريو الأساسي للعبة Final Fantasy XVI بات مكتملًا الآن، و أن نماذج الشخصيات باتت جاهزة أيضًا تقريبًا. فريق التطوير عمل على السيناريو طويلًا و تجنب زيادة عدد الأفراد العاملين عليه إلى حين التأكد من الحصول على نتيجة جيدة، السيناريو حصل على الأولوية ثم جرى التقسيم إلى مشاهد. يوشيدا أكّد أنه يرغب بتجنب الكشف عن فترة تطوير اللعبة حتى لا تغضب سكوير (لا شك أن عملية التطوير كانت طويلة).
هيرنوبو ساكاغوتشي أراد كتابة أحد المهمات للعبة و لكن ناوكي يوشيدا أخبره أنه يستطيع القيام بذلك في فاينل فانتسي 14، ساكاغوتشي لم يرغب في ذلك لتجنب المقارنة مع ماتسونو الذي عمل على إحدى مهام اللعبة بالفعل. على أية حال، فاينل فانتسي 16 قادمة حصريًا للبلايستيشن5 في وقتٍ لاحق لم يُحدد حتى الآن.