من خلال حلقة جديدة من برنامجه على اليوتيوب، تحدّث David Jaffe الاسم الشهير خلف God of War سابقاً عن بدايات العمل على السلسلة وأوّل إصداراتها حيث أشار إلى أنّ اللعبة كانت ستقدّم مغامرة من منظور الشخص الأوّل!
بحسب Jaffe فخلال أوّل ثلاث أو أربع أشهر من عملية التطوير كانت الفكرة بتقديم لعبة من منظور الشخص الأوّل بشكل مشابه للعبة دريمكاست بعنوان Maken X والسبب هو أنّ Jaffe وجدها واحدة من الألعاب القليلة تلك الفترة التي قدّمت تجربة القتال بالأسلحة البيضاء بشكل ممتاز من منظور الشخص الأوّل وهو شيء كان سيميّز اللعبة عن مثيلاتها في ذلك الوقت بحسب ظنّه.
بعد التفكير ملياً في الأمر وبعد الأخذ بقرار قائد المبرمجين Tim Moss فاللعبة أصبحت تجربة من منظور الشخص الثالث لكونها ستعكس المشاعر وتجربة اللعب المطلوبة بالشكل المناسب.