سمعنا في السنين الأخيرة عن تقارير تشير إلى بيئات العمل السيئة في شركات التطوير الضخمة مثل Ubisoft و Activision Blizzard مع مواجهة الأخيرة لأكثر من دعوى قضائية مرتبطة بهذه البيئة التي شهدت تعرّض الموظّفين لمعاملة سيئة وتعرّض الإناث للتحرّش وغيرها من السلوكيات الغير أخلاقية.
في ماقبلة جديدة مع The Guardian، تحدّث Chris Bruzzo المسؤول عن تجارب الموظّفين عن المعايير والسياسات التي بدأت EA بتطبيقها قبل 4 سنوات لمكافحة مثل هذه المشاكل في فرق التطوير الخاصة بها حيث أنّ الشركة استثمرت بشكل جدّي في هذه التغييرات مع تطبيق عقوبات صارمة ضدّ المسيئين وقد قام Bruzzo بنفسه بطرد العديد من الموظّفين بنفسه في السنين الخمس الماضية.
EA قامت بتوفير تدريب للموظّفين لتجنّب الانحياز والتمييز في المعاملة كما تمّ توفير المزيد من الأدوات التي توفّر القدرة على رفع التقارير حول المضايقات والسلوكيات المشابهة كما قامت الشركة بتقليص الفارق في الرواتب ما بين الذكور والإناث.