– Super Mario 64
الجهاز : N64
تاريخ الإصدار : 1996
اللعبة الأولى التي قدمت لنا عالم ألعاب المنصات بشكل مفتوح و ثلاثي الأبعاد بالكامل، اللعبة التي مهدت الطريق للجميع و قدمت لنا عوالم متنوعة خضراء و ثلجية و نارية و كهوف و كل ما يخطر ببالك من عوالم ألعاب ماريو العجائبية ضمن بيئة لعب مفتوحة يمكنك أن تتحرك فيها كيفما تشاء و لذلك فماريو 64 هي الأب الروحي بحق لكافة الألعاب ثلاثية الأبعاد أيا كان نوعها .
– Resident Evil
الجهاز : PS
تاريخ الإصدار : 1996
http://www.youtube.com/watch?v=zVcFHZwOzR4
ريزدنت ايفل قدمت لنا عند صدورها لأول مرة على جهاز بلاي ستيشن العتيق تجربة سينمائية لم يكن لها في السوق مثيل ، و قامت بدمج الخلفيات الجامدة المرسومة ببراعة مع زوايا الكاميرا السينمائية لتمنح لنا تجربة غير مسبوقة على الإطلاق .
– Final Fantasy VII
الجهاز : PS
تاريخ الإصدار : 1997
http://www.youtube.com/watch?v=TD_GqlNtNjo
أضخم ألعاب الفيديو في عصرها ، اللعبة التي جلبت تجربة لا تنسى للكثيرين و باعت أكثر من 10 ملايين نسخة حول العالم ، فاينل فانتسي7 قدمت الكثير من عروض الفيديو المذهلة ( بمقاييس ذاك العام بالتأكيد ) التي تجاوزت مدتها المسجلة أكثر من 40 دقيقة توزعت على اللعبة بأكملها ، لتصبح عروض الكمبيوتر المسجلة بعد ذلك علامة فارقة لشركة سكوير بأكملها .
– Fear Effect
الجهاز : PS
تاريخ الإصدار : 1999
استخدمت هذه اللعبة على جهاز بلاي ستيشن الرمادي تقنيات ريزدنت ايفل في الخلفيات و أوضاع الكاميرا ، لكنها ذهبت أبعد من ذلك بكثير ! لأنها قدمت عروض فيديو مسجلة كاملة بالخلفيات ، ما الذي يعنيه هذا ؟ عندما تمشي مثلا من أمام مروحة ستشاهدها و هي تدور و كأنها مجسم ثلاثي الأبعاد ، و يمكنك أن تلاحظ مثلا تذبذب الإضاءة في مصباح و غير ذلك من الآفاق المذهلة التي فتحتها هذه التقنيات للرسوميات ذات الخلفيات الثابتة ( و التي لم تعد مستعملة تقريبا هذه الأيام ) .. اللعبة احتاجت إلى 4 أقراص CD كاملة عندما صدرت لأول مرة كما أننا شاهدنا كابكوم تستعمل هذه التقنية بشكل مطور في لعبة ريزدنت ايفل المذهلة على الجيم كيوب .