– Metal Gear Solid 2
الجهاز : PS2
تاريخ الإصدار : 2001

اللعبةالتي دفعت قدرات البلاي ستيشن2 التقنية إلى حدود لم يعرفها من قبل ، استعمال مبهر لتقنية الـmotion-Capture من أجل ضمان أعلى نسبة واقعية ممكنة من التحريك لشخصيات اللعبة ، دقة في نماذج الشخصيات و البيئة بشكل لم يكن له مثيل و أخيرا التجسيد الحقيقي و المذهل لجسر واشنطن الشهير بشكل كان يعد ضربا من الخيال قبل متل جير سوليد2 .

– Metroid Prime
الجهاز : GC
تاريخ الإصدار : 2002

http://www.youtube.com/watch?v=3PdQxQjaDak

اذا كنت من المحظوظين بلعب مترويد برايم على وقتها فلا شك بأن الابتسامة ارتسمت على وجهك الان ، لأن مترويد برايم كانت لعبة ثورية كليا من الناحية الرسومية عندما صدرت على الجيم كيوب لأول مرة و جلبت وضوحا و تجسيدا مذهلا و خلابا للغاية ، ليس ذلك فقط بل كان يمكنك أن تشاهد و بكل وضوح المؤثرات الرسومية المتعددة على خوذة ساموس ، انطلاقا من انعكاس وجه ساموس إلى قطرات المياه المتحركة على الخوذة و حتى الأزيز و الشرر الكهربائي ، كذلك قدمت اللعبة عدة مناظير رؤية الحراري و الماسح و حتى الإكس-راي و كل منها يغير شكل البيئة تماما و بشكل غير مسبوق .

– Splinter Cell
الجهاز : XBOX
تاريخ الإصدار : 2002

http://www.youtube.com/watch?v=pxEBIElUJ78

لعبة يوبي سوفت الشهيرة ، عندما صدرت سبلنتر سيل لأول مرة كانت أكثر لعبة تستغل بشكل حقيقي إمكانيات الإضاءة المتعددة و الكبيرة في عتاد الإكس بوكس الأول ، لتقدم للاعبين تجربة مذهلة مع مصادر الضوء و الظل المتعددة و أثرها على اللعبة بل و إمكانية التلاعب بالإنارة أيضا عن طريق تحطيم المصابيح لتشكيل المزيد من الظلام الذي يسمح لعميلنا سام فيشر التسلل بين الأعداء بكل هدوء .

شارك هذا المقال