عبر الموقع الرسمي للخدمة، اعلنت مايكروسوفت عن إطلاق النسخة الثانية من الخدمة الشهيرة XNA Game Studios والتي تسمح للطلاب والهواة وحتى المحترفين بتصميم ألعابهم الخاصة والمشاركة فيها عبر شبكة الـLive أو على جهاز الكمبيوتر الشخصي.
تحتوي النسخة الجديدة على مميزات وتحديثات مهمة عن الإصدارة القديمة، حيث تستطيع تحويل الألعاب من الكمبيوتر الشخصي إلى جهاز الـXbox 360 بسهولة، برنامج جديد لصنع المؤثرات الصوتية، مزايا متقدمة في صنع الخامات (Textures)، والعديد من المميزات الأخرى والتي قد تكون أهمها وجود أداة لتطوير خيار الـMatchmaking في الألعاب المصممة لأكثر من لاعب او التي تحتوي على خدمة الشبكة.
يقول Chris Satchel المسؤول عن خدمة XNA: “عندما قمنا بتطوير النسخة الثانية من خدمة الـXNA أردنا تقديم خدمات متطورة شبيهة بالخدمات التي تقدمها الشركات العريقة مع ألعابها، من مثل الـMatchmaking في كلاً من Gears of War وHalo 3. لقد حققنا هدفنا في الإصدارة الجديدة ونأمل بإكمال مشوار النجاح خصوصاً أنها مقدمة للجميع، إبتداءاً من الهواة وإنتهاءاً بالمحترفين.
لقراءة جميع التحديثات في هذه الإصدارة إضغط هنا.
تحديث: أعلنت مايكروسوفت منذ قليل أن الإصدارة الجديدة ستمكن اللاعبين من مشاركة ألعابهم مع الجميع عن طريق خدمة الآركيد حيث بإستطاعة أي لاعب يمتلك عضوية XNA تحميل الألعاب التي يصممها جميع الهواة.