يعود لنا فريق التطوير Flying Wild Hog لتقديم الجزء الثالث من سلسلة ألعاب التصويب والأكشن Shadow Warrior بعد 6 سنوات على صدور الجزء الثاني مع عودتنا للعب بشخصية البطل Lo Wang في تجربة أخرى مليئة بالعنف والدموية ولكن مع العديد من التغييرات المحلوظات وبعض الإضافات، فكيف كانت التجربة؟
قصة اللعبة تتبع نهاية الجزء الثاني ونجد أنّ Lo Wang وبضع شخصيات أخرى هم الوحيدون المتبقون على وجه الأرض فقد كادت البشرية أن تنقرض بسبب التنين الضخم الذي يقوم بامتصاص الطاقة من العالم وعلى Lo Wang التعاون مع خصوم سابقين للقضاء على هذا التنين وإنقاذ العالم، كما هو معتاد من هذه السلسلة فالقصة ليست عنصراً أساسياً وهي تبرّر الأحداث لا أكثر مع استغلالها لإلقاء بعض النكات هنا وهناك.
على المستوى الرسومي فاللعبة تقدّم رسومات جيدة مع العناية ببعض المؤثّرات كقدرتكم على نسف بعض أعضاء الوحوش الذين تواجهونهم ولكن ليس بنفس التفصيل المذهل الذي قامت به الألعاب الأخرى، على المستوى السمعي فاللعبة تقدّم مجموعة جيدة من الألحان وهي لا تتميّز في أي من الجانبين المذكورين.
أسلوب اللعب مقتبس بشكل كبير من ريبوت ألعاب DOOM مع إضافة الخطّاف والقدرة على الركض على الجدران وبينما أنّ الخلطة التي تقدّمها DOOM ممتعة ومسلية إلّا أنّ Shadow Warrior 3 تقوم بتطبيقها على نطاق أصغر فأنتم تملكون عدداً أقل من الأسلحة والحلبات تأتينا بحجم متوسّط أو صغير كما أنّ الصعوبة في اللعبة متوسّطة حتى في طور الصعوبة العالية وبالرغم من اعتمادها على السرعة فهي لا تقدّم نفس الشعور بالعجلة والحاجة للحركة التي تشعرون بها عند لعب DOOM وهذا لا يعني بأنّ التجربة ليست ممتعة ولكنّ متعتها محدودة مقارنةً بالألعاب التي تقتبس الأفكار منها.
خلال اللعب يمكنكم القضاء على الأعداء باستخدام السيف الخاص بكم وذلك سيتسبّب في سقوط الذخيرة منهم وفي حال رغبتم بإعادة ملء عدّاد الصحة فعليكم القضاء على الأعداء باستخدام أحد الأسلحة النارية، اللعبة تقدّم أيضاً القدرة على القيام بضربات قاضية عند إمتلاء عدّادها الخاص وهو عدّاد سيمتلئ بشكل تدريجي من خلال نقاط سيوقعها الأعداء بعض القضاء عليهم، القيام بالضربات القاضية يعني إعادة ملء عدّاد الصحة بالكامل مع حصولكم على سلاح خاص من أغلب الوحوش والذي يمكن استخدامه مرّة واحدة أو لفترة محدودة كالحصول على قنبلة جليدية أو سلاح يقوم باستهداف الأعداء بشكل تلقائي.
تنفيذ الضربة القاضية يعتمد على نوع الوحش الذي تواجهونه فالوحوش الضعيفة ستتطلّب شريطاً واحداً من ذلك العدّاد ولكنّ الأعداء الأكثر قوة سيتطلّبون شريطين أو ثلاثة وهنا قد ترغبون بحفظ هذا العدّاد عند مواجهة الأعداء الأكثر قوّة، عند الحديث عن جزئيات القفز ما بين المنصات فهي سهلة والهدف منها هو الانتقال من حلبة إلى أخرى دون تقديم تحدّي فعلي كما أنّ الجزء الثالث يأتينا بتصميم خطّي جداً للمراحل ولا يقدّم قدرة فعلية على الاستكشاف كما أنّ المناطق القليلة القابلة للاستكشاف فارغة على الأغلب.
اللعبة تقدّم مجموعة من التحديات التي تتطلّب منكم القضاء على عدد معيّن من الأعداء باستخدام أحد الأسلحة وبطريقة خاصة كالقضاء على أكثر من عدو واحد بطلقة من قاذف القنابل أو القضاء على عدوين باستخدام ضربة واحدة من السيف وكمكافأة على إنجاز التحدّي ستحصلون على نقاط لتطوير الأسلحة أو شخصيتكم وستجدون العديد من هذه النقاط أثناء جزئيات القفز ما بين المنصات ولكنّ أغلبها ستجدونه في طريقكم دون الحاجة للبحث وهنالك البعض منها الذي قد يكون غير واضح أو يتطلّب إمعان النظر في البيئة المحيطة، تطوير الأسلحة يرفع بشكل عام من فعالية السلاح والذخيرة الخاصة به مع تقديم تطوير خاص بكل سلاح بحيث يتميّز عن غيره وتطوير قدرات شخصيتكم يقوم بالأمور المعتادة من رفع عدّاد الصحة أو الزيادة من فعالية بعض الهجمات والقدرات أو القدرة على إعادة ملء عدّاد الصحة بشكل تلقائي تدريجي ونحوها من الأمور.
محتوى اللعبة محدود جداً فهي تقدّم طور القصة الذي يمكن لعبه بشكل فردي فقط مع غياب خيار اللعب الجماعي وغياب القدرة على إعادة المراحل وفي حال كنتم ممّن يرغب بإنهاء اللعبة بنسبة 100% وتطوير كافة قدرات شخصيتكم فإنّ تفويت بعض من نقاط التطوير يعني أنّ عليكم إعادة اللعب من البداية لمحاولة تحقيق ذلك حيث أنّه لا يوجد خيار New Game+ وغياب القدرة على إعادة مرحلة معيّن هو قرار غريب، أحد الأمور المزعجة الأخرى في اللعبة هي الثرثرة المتواصلة من Lo Wang وبالرغم من أنّه أمر معتاد من الشخصية إلّا أنّها تقوم بتكرار نفس النكات في هذه اللعبة بشكل متكرّر جداً وكنت أتمنى توفّر الخيار لجعله يصمت في بعض الأحيان!
قمنا بإنهاء اللعبة خلال 5 ساعات على الصعوبة المتوسطة وإنهاؤها على الصعوبة العالية لن يزيد من العمر بشكل كبير فحتى عند خوض التجربة على تلك الصعوبة ستجدّون بأنّ التحدّي محدود، Shadow Warrior 3 تقتبس العديد من الأفكار الجيّدة ولكنّها تقوم بتطبيقها على نطاق أصغر في تجربة قصيرة ومحدودة المحتوى، هي لعبة لن تترك إنطباعاً دائماً لديكم.
تمّ مراجعة هذه اللعبة بنسخة للحاسب الشخصي تمّ توفيرها من قبل الناشر.