خلال بث State of Unreal الخاص بمحرّك التطوير Unreal Engine 5، تحدّث Jason Slama مخرج الألعاب في فريق التطوير CD Projekt Red عن سبب اختيار محرّك التطوير Unreal Engine 5 للعمل على الإصدار التالي من سلسلة ألعاب The Witcher.
Slama ذكر بأنّ ألعاب العالم المفتوح وحجمها والخيارات التي تقدّمها تجعل من إمكانية حدوث المشاكل أكبر بكثير من التجارب الخطية ولهذا جاء القرار بالعمل على محرّك مثل Unreal Engine 5 والذي لن يواجه المشاكل 1600 مرّة (كنوع من المبالغة في الوصف) خلال عملية التطوير.
لا شكّ بأنّ الجماهير تذكر الإطلاق الكارثي للعبة Cyberpunk 2077 والمشاكل التقنية العديدة التي عانت منها ويبدو بأنّ فريق التطوير قرّر أن يمضي قدماً ويتخلّى عن محرّكه الخاص.