تشير التصريحات التي تصل إلى وسائل الإعلام بالعادة من سعادتهم تجاه توفر ألعابهم على الخدمات الرقمية و كونها توسع سوقهم، و لكن ليس هذا هو الحال من منظور Lorne Lanning سلسلة المغامرة الشهيرة Oddworld الشهيرة، و الذي يرى أن إصدار لعبته مجانًا على البلايستيشن بلس ألحق بها ضررًا شديدًا:
خلال عملية التطوير شعر لورن أن التعاون مع البلايستيشن ضروري لإنهاء تطوير اللعبة، و في بادىء الأمر كان يشعر بالتردد إلا أن الصفقة كانت جيدة للاستوديو، و لكن لورن لم يتوقع أن يتم تحميل اللعبة مجانًا بإقبال كبير كما أشار تقرير جديد من شبكة GamesIndustry.biz:
كان لدينا ديون تقنية قديمة و مشاكل في استقطاب المواهب، الصناعة تنمو بسرعة كبيرة و الشركات الكبيرة تدفع مبالغ طائلة في الوقت الحالي.
أقصى ما كنا نستطيع بيعه هو أقل من المال الذي سنحصل عليه… ربما كنا سنبيع 50 أو 100 ألف نسخة، الأرقام كانت صغيرة لأنه لم يكن هناك الكثير من أجهزة البلايستيشن5 في الأسواق.
بسبب تأجيل اللعبة إلى آبريل، كنا أكثر لعبة تحميلًا على البلايستيشن5 و أعتقد أن الرقم الإجمالي قريب من 4 مليون نسخة بالمجان، كله كان بالمجان لأنه متوفر للمشتركين، و لذلك كان الأمر مدمرًا بالنسبة لنا.
إذن فقد أدى تأجيل اللعبة إلى وصولها إلى عددٍ كبير من مالكي الجهاز بالمجان دون الحاجة إلى شرائها على الإطلاق.