ربما أحد أشهر الخصائص التي اشتهرت بها Rage هي كونها تعمل بمعدل 60 إطار في الثانية على الأجهزة المنزلية بالإضافة لكونها تظهر بمظهر قوي، ولكن هذه النقطة ليست بالأمر السهل كما يصف John Carmack من استوديو التطوير.
ينصح John Carmack، المبرمج العبقري وأحد مؤسسي id Software، المطورين بأن يتقيدوا بـ30 إطار في الثانية إن لم يستطيعوا الحصول على 60 إطار ثابتة دائماً.
إن لم تستطيعوا الوصول لدرجة 60 إطار في الثانية ثابتة في أغلب الأحوال، فأنصح أن تقفوا عند 30 إطار في الثانية مقفلة، حيث أن الستين إطار أمر ليس سهلاً أبداً.
من وجهة نظر Carmack، فإن الإنسيابية والثبات أمران مهمان، حيث يفضل أن تكون اللعبة 30 إطار ثابتة على كونها أكثر من 30 ومتفاوتة. الستون أمر لا يأتي بدون تضحيات أو عمل مكثف. أحد أشهر الأمثلة هي Call of Duty التي تعمل بريزولوشن Sub-HD أقل من معظم منافسيها لتخفف الحمل على الأجهزة حين تشغيلها لستين إطار في الثانية.
كمعلومة أخيرة، ذكر Carmack كذلك أن Doom 3 كانت أول مشروع يعمل عليه بلغة C++.