كانت سكوير إينكس قد أعلنت الجزء الثاني من ثلاثية فاينل فانتسي 7 ريميك بعنوان Final Fantasy VII Rebirth كلعبة حصرية للبلايستيشن الخامس، و من خلال مقابلات يابانية جديدة مع طاقم العمل مثل المنتج “يوشينوري كيتاس” والمخرج الإبداعي “تتسويا نومورا” و المخرج الإبداعي للعبة “تتسويا نومورا” بالإضافة إلى المنتجة “ماريكو ساتو” نحصل على معلومات إضافية حول هذا المشروع المُنتظر.
- اللعبة حصلت على اسم Rebirth وليس الرقم “2” لأنه يُمكن الاستمتاع بها بشكل منفصل دون خوض تجربة الجزء الأول، كما إن الرقم 2 قد يعطي الانطباع بالتسلسل وإمكانية وصول أجزاء مرقمة ثالثة ورابعة وخامسة.
- التأخير في إعلان المشروع حصل لأن سكوير لم تكن واثقة إن كان العمل سينتهي في هذا الجزء الثاني أم سيمتد إلى ثلاثية.
- الأجزاء الأساسية من اللعبة مكتملة التطوير، بعكس مشاريع فاينل فانتسي الأخرى فإن نواة فريق التطوير لم تتحرك إلى مشاريع أخرى لأن هذا المشروع كان مخططًا له أن يصدر على عدة أجزاء من البداية. اللعبة حاليًا في مرحلة التطوير الكامل وعملية التطوير ماضية بشكلٍ جيد.
- العمل على سيناريو الجزء الثالث بدأ بالفعل.
- اللعبة ستكون عملاقة لأن فريق التطوير يُريد أن تكون اللعبة مرضية لعشاق الجزء السابع الأصلي.
- لن يكون هناك اختصار للعبة الأصلية.
- ستعلن سكوير إينكس لاحقًا فيما إن كانت اللعبة ستنتمي إلى العالم المفتوح أم لا.
- الأنظمة العامة من فاينل فانتسي 7 ريميك ستبقى موجودة.
- المشهد الذي يمشي فيه كلاود جنبًا إلى جنب مع سيفروث هو مشهد من الماضي “فلاشباك”.
- لم يجري تغيير نماذج الشخصيات ثلاثية الأبعاد ولكن بعض النماذج مثل شخصية يوفي جرى تعديلها قليلًا.
- المحور الرئيسي للقصة لم يتغير، أما بالنسبة للألغاز الجديدة التي أُضيفت للقصة، فقد كانت الرغبة بجعل عشاق اللعبة الأصلية يستمتعون بالتجربة بطرقٍ جديدة، بدون التخلي عن جوهرها.
- اللعبة لن تحذف شيئًا ولكن الترتيب الذي ستزور فيه بعض المناطق قد يكون مختلفًا نظرًا لأن اللعبة قد باتت ثلاثية.
اللعبة مخططة للإصدار على البلايستيشن5 في شتاء 2023.