سجّلت شركة Electronic Arts الأمريكية براءة اختراع بمُسمى (Persona Driven Dynamic Content Framework) في مارس الماضي كما أشار تقريرٌ جديدٌ من exputer، وبحسب التوصيف الخاص بها، فإنها تصف نظامًا يستطيع أن يحدد شخصية اللاعب (بيرسونا) بناء على معلومات اللعب. بعد ذلك، يُمكن للنظام أن يقوم بتوليد المحتوى ديناميكيًا أو أن يوجه نصائح للاعب بناءً على شخصيته.
يُمكن للنظام أن يجمع معلومات من ألعاب مختلفة للشركة مثل أسلوب أو طريقة اللعب، وعلى سبيل المثال: كم قضى اللاعب من الوقت في القتال، كم استكشف من الخريطة، أو كم مرة بحث عن تحديات أسهل أو أصعب، أو كم سرعة اللاعب في التقدم في القصة الرئيسية، وغيرها، ويقوم النظام بعد ذلك بتصنيف اللاعبين إلى تصنيفات مثل مُستكشِف (explorer) و تنافسي (competitor) و جامِع (collector) و قائد (commander).
بعد تحديد شخصية اللاعب، سيتمكن النظام من استخدام هذه المعلومة لتوجيه المحتويات المناسبة له، وكمثال، يُمكن للنظام أن يقارن بيرسونا اللاعب مع لاعبين آخرين يلعبون ألعابًا مختلفة، وإن تطابقت فهذا يعني أن اللاعب ربما يهتم بذات الألعاب التي يلعبونها، وبذلك ستوجه له. كما يمكن للنظام أن يتعامل مع المحتويات داخل الألعاب، حتى تلك التي تولد تلقائيًا، لتتناسب مع شخصية اللاعب.
بل ويُمكن للنظام أن يقوم بدمج معلومة الشخصية الخاصة باللاعب مع خوارزميات صنع المحتوى في اللعبة لصناعة محتوى يتلاءم مع اللاعب خصيصًا.