لعبة الأكشن وقتال الزعماء Cuphead معروفة بعدم توضيحها لعدّاد الحياة الخاص بالزعماء أثناء المواجهة مع توضيح مدى قرب اللاعب من هزيمة الزعيم في حال خسر المواجهة وقد قام المخرج المساعد للعبة Chad Moldenhaure بتوضيح هذا القرار في مقابلة جديدة مع مجلة EDGE.
بحسب Moldenhauer فإنّ الفريق لم يجد بأنّ عدّاد الحياة يتماشى مع رغبتهم بتقديم الشعور بلعب مسلسل كرتوني من الثلاثينات من القرن الماضي عندما كان المشروع لا زال في مراحله الأولية كما أنّهم كانوا قلقين من تركيز اللاعبين على عدّاد الحياة ونوع محدّد من الأسلحة بدل التركيز على الإيحاءات التي يقوم بها الزعماء قبل قيامهم بهجماتهم المختلفة.