يجري العمل على فيلم سوبر ماريو السينمائي منذ سنوات في أروقة Illumination و يونيفرسال بالتعاون مع شركة ننتندو اليابانية، وقد قال “شيجيرو مياموتو” مبتكر الشخصية في اجتماع المستثمرين أنه يؤمن بأن الفيلم يحل مشكلتين محوريتين من مشاكل الأفلام التي تقتبس ألعاب الفيديو. المشكلة الأولى هي (في الألعاب، طريقة اللعب تخلق المتعة، ولذلك فإن فيلم يقتبس قصة لعبة لن يكون مثيرًا للاهتمام بالضرورة).
المشكلة الثانية هي (الأشخاص الذين لعبوا اللعبة سيرغبون في فيلمٍ وفيّ لذكرياتهم معها، أما الأشخاص الذين لم يلعبوا اللعبة، سيتوقعون قطعة ترفيهية مستقلة و ممتعة بذاتها). مياموتو أكّد أن ننتندو و Illumination استغرقا وقتًا طويلًا للتوصل إلى صياغة تتغلّب على هذه التحديات، وهو يعتقدُ أن المنتج النهائي نجح في تحقيق ذلك.
ومن المخطط عرض الفيلم في السابع من شهر آبريل من العام القادم 2023، وقد استغرق إنتاج الفيلم ستّة أعوام.