معاينة الألعاب-القسم الثاني: A Plague Tale Requiem, Shadow of the Tomb Raider, Marvel’s Spider-Man Remastered, The Witcher 3 Wild Hunt, Portal with RTX
Shadow of the Tomb Raider هي لعبة قديمة نسبيًا لكننا نحب إخضاعها للتجربة لأسباب عدة، فهي مثال على لعبة تتضمن تدشينًا محدودًا جدًا لتقنية تتبع الأشعة و تُعطي مؤشرًا للأداء على مثل هذه النوعية من التدشين. بالإضافة إلى ذلك، تستجيب اللعبة جيدًا لكافة قطع الجهاز الحاسوبي وللترددات المختلفة. قمنا بقياس الأداء في اللعبة من خلال أداة الاختبار الداخلية.
الأداء مرتفع جدًا بدقة 2160P مع DLSS Performance ويقدم تجربة السرعة العالية. بطاقة RTX 4070 Ti تفوقت على RTX 3090 بنسبة 18%.
دون استخدام تقنيات رفع الدقة حصلنا أيضًا على معدل أداء مرتفع جدًا بدقة 1440P ومرة أخرى كان الفرق كبيرًا بين أداء البطاقتين.
Portal with RTX هي نسخة جديدة من هذه الرائعة الكلاسيكية، استوديوهات نفيديا قامت بترقية اللعبة بالكامل باستخدام تقنيات Path Tracing مما يجعلها اختبارًا حقيقيًا وشاملًا لقدرات تتبع الأشعة في البطاقات الرسومية، وهي تدعم خاصية Frame Generation أو DLSS 3 أيضًا. قمنا بالاختبار في أول منطقة في اللعبة من خلال أداة FrameView.
تفوق كبير جدا في هذه اللعبة للـRTX 4070 Ti على RTX 3090 مرة أخرى ونحن نعتقد أن الألعاب الأحدث ربما تكون قادرة على الاستفادة بشكل أفضل من التحسينات الجديدة التي طرأت على جيل بطاقات RTX 40 series في قدرات تتبع الشعاع. الأداء أسرع بنسبة مخيفة وصلت إلى 35% من بطاقة RTX 3090 ولكن عند تفعيل DLSS 3 يُصبح أداء البطاقة ضعف أداء RTX 3090 بالكامل وهذا مذهل حقًا.
مرة أخرى وبدقة 1440P ما زال التفوق كبيرًا بدرجة مذهلة للبطاقة الجديدة، ووصل الفرق في الأداء بين البطاقتين إلى 36% عند تفعيل DLSS Quality للاثنتين.
Marvel’s Spider-Man Remastered هي لعبة ثقيلة على البطاقات الرسومية وعلى المعالج أيضًا وبالتالي عليكم توخي الحذر في النظر إلى النتائج لأنها ربما تواجه عنق الزجاجة. اللعبة تدعم تتبع الأشعة للانعكاسات وتدعم تقنية نفيديا الجديدة DLSS 3.
البطاقتان تقدمان تجربة لعب سلسة بمعدل أداء يتجاوز ال60 إطار بأعلى الإعدادات ودون تقنيات رفع الدقة، والملاحظ هو تقارب الأداء بين البطاقتين على عكس بعض الألعاب الأخرى.
مع تفعيل DLSS 3 يأتي التفوق لصالح بطاقة RTX 4070 Ti ويقفز الأداء إلى أرقام مرتفعة حقًا تقترب من تجربة السرعة العالية التي يعشقها جمهور الحاسب الشخصي (120 إطارًا).
The Witcher 3: Wild Hunt Complete Edition Next Gen Update هي نسخة معدلة من هذه اللعبة التي تعشقها الجماهير وقد أضافت تتبع الأشعة للإضاءة المنتشرة وللتعرجات والظلال وحتى الانعكاسات. هذا بجانب تحسينات أخرى طرأت على الرسوم مثل تعديل “هولك” لتحسين الأصول الرسومية. قمنا باختبار اللعبة في منطقة Crow’s Pearch وما حولها باستخدام FrameView.
من الواضح أن التحديث الجديد يجعل اللعبة غير قابلة للعب بدقة 2160P دون اللجوء إلى تقنيات رفع الدقة.
بطاقة RTX 4070 Ti تنجح في تجاوز حاجز 60 إطار فقط بمساعدة DLSS 3. نود التنويه إلى اننا لاحظنا بعض التأثيرات السلبية على الرسوم عند تفعيل DLSS 3 في هذه اللعبة تحديدًا. تقنيات نفيديا دائمًا تعمل بشكل أفضل عندما يجري تدشينها خلال عملية تطوير اللعبة وقبل صدورها، أما عند إضافتها إلى ألعاب قديمة نسبيًا فهي لا تعطي أفضل نتيجة ممكنة. مع ذلك، الزيادة في الأداء مُرحَب بها، وهي تقدم السلاسة المطلوبة للتجربة.
ولكن على الأقل، اللعبة قابلة للعب بدقة 1440P ولكن ليس بالمستوى الذي يحبه لاعبو الحاسب. على أية حال، تفعيل DLSS Performance كفيل بحل المشكلة هنا.
A Plague Tale Requiem هي لعبة متميزة على صعيد الرسوم وهي تدعم تقنية DLSS 3. قمنا باختبار اللعبة في منطقة مبكرة مع تسجيل الأداء عن طريق FrameView.
من جديد تتمكن بطاقة RTX 4070 Ti من تجاوز حاجز المئة إطار عند تفعيل DLSS 3 وهي متفوقة بشكل بارز في الأداء على بطاقة RTX 3090 في هذه اللعبة.