في مقابلة جديدة مع Gary Whitta كاتب قصة لعبة المغامرات والعالم المفتوح Forspoken، ذكر Whitta بأنّ قصة اللعبة الأصلية كانت مختلفة تماماً عمّا حصلنا عليه في المنتج النهائي.
Whitta ذكر بأنّه خلال عملية كتابة النص والاقتراب من الانتهاء منها طلبت Square Enix منه وأحد الكتّاب الأخرين إعادة العمل على القصة منذ البداية ولم يكن جدول Whitta يسمح بذلك في تلك الفترة والشيء الوحيد الذي ساهم في كتابته في القصة الجديدة للعبة هي عالم Athia ولم يشاركنا الكاتب بالتفاصيل حول القصة الأصلية والاختلافات الجذرية ما بينها وبين القصة التي حصلنا عليها.
أحد أهم نقاط الانتقاد للعبة Forspoken كانت القصة والشخصيات وخاصةً الحوارات الركيكة ولا نعلم ما هو دافع Square Enix لطلب إعادة العمل على القصة منذ البداية.