أحد الأمور المعتادة من الألعاب شبيهة السولز هي تقديم جزئية تدريبية قصيرة تطلع اللاعب على ميكانيكيات اللعب وتوزيع الأزرار ولكنّها قصيرة جداً بحيث أنّ اللاعب يجد صعوبة في تطبيق ما تعلّمه مباشرةً مع مستوى الصعوبة العالي المعتاد من تلك الألعاب.
Cezar Virtosu مخرج اللعبة الإبداعي ذكر في مقابلة جديدة بأنّ اللعبة ستقوم بتقديم فترة تدريبية أطول من المعتاد لتفادي الشعور بالإرباك الذي يشعر به العديد من اللاعبين مع هذه الألعاب لصعوبة التعوّد على الرتم والتوقيت المناسب، هذا الإصدار عبارة عن ريبوت للإصدار السابق وتدور أحداثه بعده بآلاف السنوات، اللعبة قيد التطوير للحاسب الشخصي وأجهزة الجيل الحالي المنزلية وهي مخططة للإصدار هذا العام.