في مقابلة جديدة مع Raphael Colantonio مؤسّس فريق التطوير Arkane Studios، تمّ الحدث عن لعبة Deathloop وسبب عمل الفريق عليها وقد ذكر Colantonio بأنّ السبب يعود في الواقع لعدم رغبة Bethesda بتقديم الجزء الثالث من Dishonored في تلك الفترة و Deathloop كانت مشروعاً صغيراً بادئ الأمر لسد الثغرة ما بين مشاريع الفريق الضخمة وكان الفريق يرغب من خلالها باكتساب الخبرة والمعرفة حول تقديم عناصر اللعب الجماعي.
Deathloop تحوّلت إلى مشروع ضخم مع مرور الوقت وقام الفريق بالاستفادة من تجربته مع توسعة Prey: Mooncrash لتقديم عناصر التوليد التلقائي، Colantonio غادر Arkane Studios خلال فترة تطوير Deathloop وعمل مع WolfEye Studios لتقديم Weird West.