لا شك ان صناعة العاب الفيديو كغيرها من الصناعات الترفيهية شهدت خلال السنوات الماضي ارتفاعا كبيرا بفاتورة التكلفة و الإنتاج والتي تحدث عنها قائد استوديوهات بلايستيشن الأسبق Shuhei Yoshida والمسؤول حاليا عن ملف مطوري العاب الإندي لمنصة البلايستيشن من خلال مقابلة جديدة.
Yoshida أشار بأن تطوير الألعاب على جهاز البلايستيشن5 شهد نقلة كبيرة من حيث التكلفة، العاب مثل God of War: Ragnarök كلفت سوني قرابة الـ200 مليون دولار لتطويرها، لعبة مثل God of War III التي صدرت بالعام 2010 كلفت سوني حينها 44 مليون دولار وكان الرقم يبدو مهولا، الأن أصبحنا نشاهد إنتاجات بتكلفة أقل من مطوري الأندي وبمستوى عالي ولكن بات من الصعوبة عليهم إظهار نفسهم أمام المشاريع الضخمة.