The Mageseeker: A League of Legends Story هي مشروع جديد من ضمن مشاريع Riot التي تهدف من خلالها إلى توسعة القاعدة الجماهيرية لعنوان League of Legends من خلال تقديم ألعاب ذات تصنيفات وتجارب مختلفة وها نحن نقدّم لكم مراجعة هذه اللعبة وفكرة أفضل عمّا تقدّمه.
أحداث اللعبة تأخذنا إلى مملكة Demacia مع قصة تركّز على الساحر Sylas الذي تنجح خطته للهرب بعد سنوات طويلة من الحبس ليبدأ ثورته ضدّ هذه المملكة التي ظلمت السحرة لعقود عديدة مع تركيز القصة على دافع Sylas خلف ثورته وما إن كانت رغبته في الانتقام ستطغى على الرغبة في تحقيق العدالة وستضعه هذه الثورة في مواجهة عدد من شخصيات الأبطال الأخرى التي تظهر في عالم League of Legends.
القصة اللعبة متوقعة ويمكن التنبؤ بأحداثها بسهولة ولكن مع ذلك يتم التركيز على الحوارات مع الشخصيات وتشجيع اللاعب على بعض المحادثات الجانبية في محاولة لإعطاء المزيد من العمق للشخصيات ولكنّ النتيجة هي جعل الشخصيات أكثر سطحية مع إثبات توقعات اللاعب حول دور كل شخصية كما أنّ هنالك العديد من الشخصيات الزائدة عن الحاجة والتي لا تلعب دوراً يذكر كما أنّ شخصية Sylas لا تتطوّر بالشكل المطلوب مع مضيكم في القصة ولن نشرح هذا الجانب تفادياً للحرق.
التوجّه الفنّي للعبة يعتمد على رسومات بكسلية تضفي طابعاً كلاسيكياً مع موسيقى جيدة تصاحب ما يحدث على الشاشة من معارك وحوارات مع الشخصيات وقد تمّ العناية بشكل جميل بالمؤثرات المختلفة التي تخص الهجمات السحرية.
نظام اللعب بسيط وينقسم إلى قسمين، القسم الأوّل هو استخدام سلاسل Sylas للهجوم على الخصوم مع القدرة على القيام بهجمات سريعة وهجمات ثقيلة أعلى ضرراً ويمكن استخدام سلاسل Syals لسرقة القدرات السحرية للخصوم وهي القسم الثاني من تجربة اللعب وهنالك فترة زمنية محددة ستمضي قبل قدرتكم على سرقة القدرة السحرية الخاصة بنفس الخصم واللعبة تتبّع نظام مشابه للحجرة والورقة والمقص فالهجمات السحرية مبنية على عنصر من 6 عناصر مختلفة وهنالك عنصران متضادان ما بين هذه العناصر بحيث يؤثّر أحدهما بشكل كبير على الأخر بينما العناصر الأخرى تؤثّر بضرر متوسّط.
تجربة اللعب ممتعة بفضل تنوّع القدرات السحرية التي يستخدمها الأعداء والحاجة لاستراتيجيات مختلفة للتعامل مع كل منهم مع الحاجة إلى استخدام قدراتهم ضدّ غيرهم من الأعداء ذوي القدرات المضادة وهنالك أيضاً أعداء لا يملكون قدرات سحرية ويمكن الاستفادة من السحر لهزيمتهم بشكل أسرع، بعد سرقة أي قدرة سحرية ستكونون قادرين على شرائها وإضافتها إلى قائمة القدرات السحرية الثابتة لديكم عند العودة إلى قاعدة الثوّار والتي يمكنكم فيها تطوير قدرات الشخصية أيضاً وإرسال عدد من رفاقكم من السحرة الأقوياء في مهمات جانبية لتحصيل المزيد من الموارد أو ضمّ المزيد من الثوّار إلى صفوفكم.
بجانب مهمات القصة الرئيسية فاللعبة تقدّم عدداً من المهمات الجانبية والتي تختلف طبيعتها قليلاً عن المهمات الرئيسية فالعديد من تلك المهمات تكون أقرب إلى التحدّيات التي يتم فيها اختبار مهارات اللاعب مع القدرة خلالها على استخدام قدرات سحرية لها أثر جانبي يعطيكم أفضلية معينة لمواكبة صعوبة تلك المهمات ونوعية الأعداء الذين تواجهونهم خلالها، اللعبة تقدّم العديد من مواجهات الزعماء المصمّمة بشكل ممتاز ومسلّي وسيكون بإمكانكم إعادة تلك المواجهات في فترة لاحقة من التجربة لصقل مهاراتكم ويمكن القول بأنّ مستوى الصعوبة بشكل عام موزون ويقدّم التحدّي المرغوب معظم الوقت ونادراً ما شعرنا بأنّ هنالك عدم إتزان فيه.
على مستوى تجربة اللعب فالسلبية الأكبر هي التكرار المزعج في تصميم المراحل حتى أنّ العديد من المراحل عند النظر إلى خريطتها يدرك اللاعب بأنّه يعيد زيارة نفس الخرائط ولكن مع “ديكورات” مختلفة وبترتيب مختلف لا أكثر خاصةً في المهمات الجانبية التي يكاد بعضها يكون نسخة مطابقة للأخر والسلبية الأخيرة التي يجب ذكرها هي عدم عمل خاصية التفادي أثناء توجيه الضربات بالسلاسل وهو أمر مزعج خاصةً في مواجهات بعض الزعماء الذين تملكون نافذة زمنية قصيرة لتفادي بعض هجماتهم السريعة.
قمنا بإنهاء التجربة بعد 9 ساعات من اللعب مع تركيز كبير على المهمات الرئيسية والقيام ببعض المهمات الجانبية ويمكن القول بأنّكم ستحتاجون إلى حوالي 13 ساعة لإنهاء التجربة بالكامل، يمكننا القول مجملاً بأنّ اللعبة مسلية وتقدّم عدداً من الأفكار الجميلة، العديد من سلبيات اللعبة مقبولة مقارنةً بما تقدّمه من إيجابيات ولكن كان من الغريب بالنسبة لنا أن يكون جانب القصة ضعيفاً لهذه الدرجة في لعبة تهدف إلى توسعة قاعدة League of Legends الجماهيرية وجذب الجماهير إلى عوالمها وقصصها.
تمّ مراجعة هذه اللعبة بنسخة للحاسب الشخصي تمّ توفيرها من قبل الناشر.