لا شك بأنّ العديد من اللاعبين لا زالوا يتذكّرون خيبة الأمل عند صدور لعبة Mass Effect: Androma والتي صدرت بعد فترة طويلة من الترقّب والتشويق ليحصل اللاعبون على تجربة تعاني من العديد من المشاكل التقنية الكارثية والتي فشلت في تحقيق النجاح التجاري المتوقّع منها مع تأكيد EA بأنّ السلسلة ستوضع جانباً في الوقت الحالي.
مخرج اللعبة Mac Walters تحدّث في مقابلة جديدة عن تمنيه لو أنّ الفريق كان قادراً على العمل مباشرةً على تكملة لتلك اللعبة خاصةً وأنّ القصة كانت تحضّر لتلك التكملة وقد اعترف بأنّ فريق التطوير وقع في خطأ التركيز على كمية المحتوى عوضاً عن الجودة والنهاية كانت منتجاً غير مصقول بشكل جيد.
Walters يؤمن بأنّ فريق التطوير في حال حصل على الفرصة للعمل على تكملة اللعبة فإنّه سيكون قادراً على تقديم مستوى أفضل من الصقل كما فعل مع الثلاثية الأصلية من السلسلة مع تقديم تجربة تحقق رؤية الفقرة وتطبّق الأفكار المبتكرة التي كان يرغب بتطبيقها.