خلال جلسة الاستماع ما بين Microsoft و FTC، تحدّث Phil Spencer رئيس علامة الإكس بوكس عن منصة البث السحابي Xbox Cloud Gaming قائلاً بأنّ الهدف الأساسي من المنصة كان جلب ألعاب الشركة إلى اللاعبين على الهواتف الذكية الذين يرغبون بلعب ألعاب مثل Halo ولكنّ المنصة لم تحقّق النجاح المرجو.
Spencer ذكر بأنّ السبب هو وجود العديد من العوائق في سبيل تشغيل ألعاب الأجهزة المنزلية على الهواتف الذكية عن طريق البث مثل مشاكل الاستجابة التي تعتمد على سرعة الشبكة لدى اللاعب كما أنّ هذه الألعاب مصممة في الأساس لكي يتم لعبها على شاشة التلفاز لهذا فإنّ لعبها على الهواتف الذكية ليس عملياً مع صعوبة قراءة النصوص على سبيل المثال كما أنّ توفير أزرار التحكّم باللمس على الشاشة لألعاب مصممة لوحدات التحكّم لم يعمل بالشكل المطلوب وكان سبباً في محدودية تجربة اللعب وفي النهاية لم تنجح الخدمة في جذب الكمية المرجوة من اللاعبين على تلك الهواتف.