في مقابلة جديدة مع Andreas Schmiedecker المنتج المساعد في THQ Nordic، تحدّث Schmiedecker عن التجربة المتوقعة من ريبوت الجزء الأوّل من Alone in the Dark فقد ذكر بأنّهم يقومون بتوزيع التجربة بشكل متساوي ما بين عناصر ألعاب الرعب الكلاسيكية وهي المعارك والاستكشاف والألغاز والقصة.
بالرغم من التوزيع المتوازن إلّا أنّ اللعبة ستميل بشكل طفيف إلى عنصري الاستكشاف والألغاز وبالرغم من التقليل بعض الشيء من دور المعارك إلّا أنّها ستكون صعبة وعالية التحدّي وتجربة الاستكشاف وحلّ الألغاز ستعتمد على استكشاف اللاعب لقصر Derceto لإيجاد المفاتيح والأدلة واكتساب المقدرة على الوصول إلى مناطق كانت مغلقة سابقاً.
فريق التطوير أخذ بعين الاعتبار صعوبة التجربة وقابليتها للعب من قبل مختلف اللاعبين ولهذا تمّ توفير خيارات للمساعدة وإرشاد اللاعبين الذي يحتاجون إليها للمضي بشكل أسهل في التجربة، Alone in the Dark مخططة للإصدار على الحاسب الشخصي وأجهزة الجيل الحالي المنزلية في الـ25 من أكتوبر.