بحسب فيلم وثائقي قصير يتحدّث فيه فريق التطوير Obsidian Entertainment بمناسبة احتفاله بمرور 20 عاماً على تأسيسه، تحدّث فريق التطوير في أخر جزئية من الوثائقي عن لعبتهم التالية Avowed ذاكرين العديد من المعلومات عنها وأهم ما جاء عن التجربة هو التالي:
- اللعبة كانت تركّز على تجربة اللعب الجماعي بادئ الأمر ثمّ تحوّلت إلى تجربة لعبة فردي تقليدية كما هو معهود من الفريق
- اللعبة تمثّل نسخة فريق التطوير من ألعاب الفانتازيا من المنظور الأول.
- الفريق يحاول إيجاد التوازن المناسب ما بين أخذ العناصر من سلسلة Pillars of Eternity وبين تقديم العناصر الجديدة الأكثر ملاءمة لجمهور أكبر.
- الفريق يرغب بتقديم أنظمة لعب عميقة وسرد قصصي رائع يركّز على الشخصيات، المجتمعات والجماعات.
- اللعبة تعتبر توسّعاً طبيعياً لكل ما يهتم به الفريق وكل ما يتقن العمل عليه.
- الفريق قام بعرض اللعبة على Microsoft في مرحلة مبكّرة من بدأ إجراءات عملية الاستحواذ عليه.