خلال حديثه مع موقع VGC، سُئل Hideaki Itsuno مخرج لعبة Dragon’s Dogma 2 عن مصادر إلهامه أثناء العمل على العنوان الجديد من سلسلة التقمص وتعاقب الأدوار،وكان رده بأن مصدر الإلهام الأساسي هو “الجزء الأول” لأن تركيزه الأساسي كان على تقديم أشياءًا لم يستطع المطورون تقديمها في الجزء الأول سواءًا كان ذلك بسبب ضيق الوقت، أو الإمكانيات التقنية وقتها.
وأضاف : إذا كان هناك مصدر إلهام واحد لنا، فهو لعبة GTA V في كيفية بناء عالمها بشكل حيوي للغاية، لدرجة تجعل اللاعب يشعر أن الأحداث التي تجري فيه تُكمل سريانها حتى بعد أن يغلق اللاعب الجهاز. تفاعل شخصيات الـNPCs مع بعضهم كان رهيبًا ونحن نسعى لتصميم عالمًا مفتوحًا بهذه الحيوية.