EA Sports WRC ستكون أول ألعاب Codemasters التي تستفيد من محرك التطوير Unreal Engine 5 وقد علّق Ross Gowing المخرج الإبداعي للعبة على هذا القرار قائلاً بأنّ محرّك الشركة EGO كان رائعاً وساعدهم على تقديم العديد من الألعاب الجيدة ولكنّ فريق التطوير وصل إلى مرحلة يرغب فيها بتقديم حلبات سباقات أطول وبيئات أكبر وأغنى بالتفاصيل.
فريق التطوير وصل إلى حجم معين وفي مرحلة لم يكن فيها الفريق قادراً على الانتظار لتطوير المحرّك ولهذا تمّ تقييم المحركات الأخرى واختيار Unreal Engine 5 وقد تمّ اتخاذ القرار قبل استحواذ EA ولهذا لم يقم الفريق بالتفكير في محرّك Frostbite المملوك من الشركة.
فريق التطوير كان سعيداً جداً بالعمل مع Epic Games حيث أنّ فيزيائيات محرك التطوير الخاص بهم وعناصره لم تكن متواجدة في Unreal Engine 5 ولكنّهم حصلوا على المساعدة والدعم لنقل تلك العناصر وتجربة القيادة إلى المحرك الجديد ممّا كان له أثر إيجابي على اللعبة، EA Sports WRC قادمة إلى الحاسب الشخصي وأجهزة الجيل الحالي المنزلية في الـثالث من نوفمبر المقبل.