خلال منشور جديد على مدونة بلايستيشن الرسمية، كشفت Jacinda Chew، مديرة قسم الفن للاستوديو المطور أن الاستوديو قد أمضى وقتًا في دراسة شكل السحالي لكي يستطيع رسم وتصميم شخصية Lizard بشكل متقن، حيث يظهر الشرير الجديد في اللعبة بهيئتين، الأولى يستطيع من خلالها التواصل مع بيتر باركر، وتكون هيئة صغيرة وهزيلة بعض الشيء، أما النسخة الثانية منه تكون أكبر حجمًا، وأكثر شرًا لدرجة تفقده كل إنسانيته.
وأضافت أن كل شيء يبدأ بالنظر للمجلات المصورة، ثم تفكير الاستوديو في كيف يضع بصمته الخاصة، سواء في أسلوب اللعب أو من خلال القصة، وبالتنسيق مع مارفل قاموا بتصميم Lizard في اللعبة بشكل يشبه قليلًا المخلوقات التي تواجدت قديمًا.
سمح جهاز PS5 أيضًا للاستوديو بمحاكاة واقعية لعضلات السحلية حيث راقب الاستوديو عضلات السحلية الحقيقية، وعضلات الممثلين وأجروا محاكاة لدمجهما حتى يحصلوا على ترحيك واقعي للعدو في اللعبة.