صرح Kyle Rowley مخرج لعبة Alan Wake 2 بأن استوديو Remedy قد استفاد كثيرًا من نجاح Resident Evil 2 Remake الكبير، وخصوصًا وأنه جاء في وقت كان الاستوديو لا يزال يفكر في هوية المشروع الجديد الذي يريد العمل عليه، وشجعهم ذلك النجاح والعودة الكبيرة لنوعية ألعاب رعب البقاء على أن يتخذوا قرارهم بتحويل اللعبة لتميل أكثر لرعب البقاء من الأكشن الذي ظهر بالجزء الأول، وكرر مدحه للنجاح الكبير لنجاح Re2 حين ذكر في حواره الصحفي الأخير أن الريميك أعاد ألعاب الرعب لتكون ألعاب ناجحة وشجع المستثمرين على تمويل مشاريع مشابهة.