في مقابلة جديدة مع Chuck Beaver منتج لعبة الرعب والأكشن Dead Space 3 فإنّ EA كانت تظن بأنّ الإقبال على التجارب الفردية عام 2013 قد كان ضعيفاً وأنّ مثل هذه الألعاب لن تتجاوز حاجز 2 مليون نسخة مباعة وهو ليس برقم مغري للشركات مع ارتفاع تكاليف التطوير ولهذا تمّ تقديم خيار اللعب الجماعي في اللعبة والتسويق له.
Beaver أشار إلى أنّ EA لم تكن الشركة الوحيدة التي تفكّر بهذا الشكل فقد تمّ تقديم ألعاب Resident Evil و FEAR خلال تلك الفترة الزمنية والتي قدّمت عنصر اللعب الجماعي أيضاً وركزت عليه ولكنّ اللاعبين استقبلوا مثل هذه القرارات على كونها خيانة لأصول تلك الألعاب وما يميزها عن غيرها من التجارب وفريق التطوير كان يحاول جذب المزيد من اللاعبين إلى السلسلة ولكنّ هذه المحاولة انتهت بخسارة جزء من قاعدتها الأصلية.