خلال مقابلة جديدة مع Ross Gowing المخرج الإبداعي للعبة السباقات والمحاكاة EA Sports WRC، تمّ الحديث عن عدد من الجوانب التقنية للتجربة وقد تحدّث عن فائدة الانتقال إلى محرك Unreal Engine 5 فقد ذكر بأنّ فريق التطوير في Codemasters دفع بمحرّك Ego إلى أقصى قدراته ووصل إلى مرحلة استوجبت الانتقال إلى محرك جديد.
محرك Unreal Engine 5 سمح للفريق بتقديم مضامير سباق وصل طولها إلى 30 كيلومتراً وبأكثر من 600 كيلومتر من حلبات السباقات كما أنّ Epic Games كانت شريكاً رائعاً خلال عملية التطوير ووفر الدعم المطلوب لمساعدة الفريق على تقديم الفريق للعبة بمثل هذا الحجم والجودة.
بالنسبة للتقنيات المدعومة حالياً في اللعبة فإنّها لا تدعم تقنيات Lumen و Nanite ولا توجد خطط حالية لدعم هذه التقنيات ما بعد الإطلاق ونفس الأمر ينطبق على تقنيات تتبع الأشعة وأما بالنسبة لتقنيات DLSS و FSR من Nvidia و AMD فإنّ اللعبة تدعم DLSS 3.1.0a و FSR 2.2.1 وسيقوم الفريق بتقييم ما إن كان تحديث اللعبة لاحقاً إلى النسخ الأحدث من هذه التقنيات أمراً ممكناً.
EA Sports WRC تصدر اليوم على الحاسب الشخصي وأجهزة الجيل الحالي المنزلية.