خلال مقابلة جديدة مع Brian Fargo المدير التنفيذي في inXile Entertainment على بودكاست The Fourth Curtain، تحدّث المطوّر عن تطوّر صناعة الألعاب والعديد من الجوانب التي تغيرت مع مرور السنوات وتمّ التطرّق خلال اللقاء إلى تقنيات الذكاء الاصطناعي وإمكانية استخدامها لتوليد المزيد من محتويات القصة والشخصيات والحوارات.
Fargo ذكر بأنّ فريق التطوير لن يستخدم هذه التقنيات في الجوانب الإبداعية من ألعابه ولكنّه قد يستفيد منها على سبيل المثال في تنقية بعض الشوائب الخاصة بالالتقاط الحركي وأما بالنسبة لاستخدام التقنيات في توليد محتويات القصة أو الحوارات مع الشخصيات فهو غير مهتم بهذه الجوانب فما فائدة الحديث بشكل لا متناهي مع أحد الشخصيات؟
Fargo يرى بأنّ تطبيق هذه التقنيات يعتمد أيضاً على رؤية الفريق للعبة وما يرغب بتقديمه من خلالها للاعبين وهو يعتقد بأنّ هنالك بعض الأفكار المثيرة للاهتمام التي تتعلق بالذكاء الاصطناعي والتي قد تنتج لنا أموراً رائعة وقد عرض عليه أحد زملائه في فريق التطوير فكرة مثيرة جداً للاهتمام ولكنّه لم يرغب بمشاركة أي تفاصيل إضافية حولها ويبدو بأنّه يرغب بالتأكد من قابلية تطبيق مثل هذه الأفكار قبل تشويق اللاعبين لما يمكن أن تقدمه.