خلال لقاء صحفي له مع موقع Windows Central، صرح رئيس Xbox التنفيذي، Phil Spencer أن تصميم خدمة Xbox Game Pass بالشكل الذي هي عليه، يسهل على المطورين اتباع شغفهم وتجربة أفكار جديدة وضرب مثالًا بلعبة Hi-Fi Rush من استوديو Tango Games، الذي من المحتمل أنه لم ليقدم على تطوير اللعبة إذا لم يكن يضمن وصولها للاعبين كثر ضمن جزء من خدمة أو اشتراك كهذا.
حيث وصلت اللعبة إلى 3 مليون لاعب في أقل من عام، وأيضًا لعبة مثل Pentiment من استوديو ضخم مثل Obsidian، والذي يعمل على ألعاب The Outer Worlds 2، و Avowed ولكنه أيضًا يسعى لتقديم مشاريع صغيرة مميزة، وهو ما تتيحه خدمة Xbox Game Pass بشكل كبير.
لذا بحسب كلمات سبنسر، فإن هذه السياسة ستستمر في المستقبل نتيجة لنجاحها في الفترة الماضية.