قام Emil Pagliarulo مخرج التصميم خلف لعبة Starfield في Bethesda بالحديث من خلال حسابه الرسمي على منصة إكس عن فئة معينة من اللاعبين الذين وصفهم على أنّهم غير مدركين لطبيعة عملية التطوير ويطلب من اللاعبين عدم الافتراض والقفز إلى الاستنتاجات حول بعض القرارات التي تمّ اتخاذها.
Pagliarulo وصف العملية على أنها مجموعة من التنازلات والقرارات الصعبة التي يتخذها المطوّر لإغلاق الفجوة ما بين اللعبة التي يمكنه تقديمها واللعبة التي يتمنى تقديمها في ذهنه وذلك يشمل تغير طاقم التطوير أو مغادرة بعض الموظفين للفريق بالكلية مع الحاجة للالتزام بمواعيد زمنية لتقدّم المشاريع واتخاذ بعض القرارات الإبداعية الصعبة التي يتمنى المطور لو لم يضطر لاتخاذها.
في النهاية Pagliarulo ذكر بأنّ أي لاعب لم يقم بالعمل على لعبة بنفسه لن يفهم على الأغلب طبيعة هذه العملية والعوائق التي على الفريق تجاوزها خاصةً العوائق التقنية وقد طلب من اللاعبين عدم افتراض سبب فشل مشروع أو ظهوره بشكل معين إلا في حال كان هنالك وثائق ومصادر تكشف ما حدث خلف الكواليس.