في مقابلة جديدة مع Fumihiko Yasuda مخرج لعبة الأكشن والأر بي جي Rise of the Ronin، ذكر Yasuda بأنّ اللعبة ستوفّر نظاماً للحوارات والذي يسمح لكم بالتفاعل بطرق متعددة خلال الحوارات بشكل سيكون له أثر على مجريات الأحداث وحياة أو موت بعض الشخصيات.
المطوّر نبّه إلى أنّ على اللاعبين عدم توقّع تشعبات كثيرة من هذا النوع وسيكون هنالك نهايات متعددة يمكن الوصول إليها من خلال بعض المهمات الجانبية التي تقومون فيها بتكوين علاقة خاصة بشخصيات معينة كما أنّ اللاعب يقوم بتكوين علاقة خاصة بمناطق اللعبة المختلفة ويبدو بأنّ هذا النظام أشبه بنظام السمعة في ألعاب مثل Red Dead Redemption ولكن عوضاً عن امتلاك سمعة في عالم اللعبة بأكمله سيكون هنالك سمعة خاصة بكل منطقة من المناطق.
Rise of the Ronin قيد التطوير للبلايستيشن 5 وهي مخططة للإصدار في الـ22 من مارس.