كتب دل ووكر، أحد الفنانين الأساسيين رفيعي المستوى في استوديو نوتي دوج على حسابه في موقع X بأن لعبة Palworld حققت نجاحًا كبيرًا، لا يراه مستحقًا.

حيث شكك في هذا النجاح قائلًا: هم يغشون بشكل ما. ليس لدي دليل على ذلك ولكن حدثي التطويري يخبرني بذلك.

وأضاف: أعرف تطوير الألعاب. إنه أمر صعب. لا يمكن أبدًا أن يكونوا طوروا لعبة بهذه الجودة دون الغش.

في إشارة إلى إمكانية الاستعانة بالذكاء الاصطناعي في تصميم، الشخصيات أو أشياء من هذا القبيل.

يأتي هذا التعليق بعد تحقيق اللعبة لنجاح كبير، كونها أنجح لعبة يابانية تجذب اللاعبين على ستيم، بالإضافة إلى تحقيقها عدد لاعبين متزامنين يتعدى المليون، متفوقة على ألعاب عملاقة مثل سايبربانك، ودوتا 2. لتصبح ثالث أكثر الألعاب تحقيقًا لهذا الرقم. ويسبقها فقط PUBG و كاونتر سترايك 2.

بينما على الجانب الآخر، تم إلغاء لعبة خدمية خاصة باستوديو نوتي دوج، وهي The Last of Us Factions، ما يعني أن استوديو نوتي دوج عانى من ويلات تطوير لعبة خدمية وهو في الأساس متمرس في الألعاب القصصية. قد يكون هذا السبب وراء ما كتبه دل ووكر، وهو الشعور بأن هذا النجاح أصعب من أن تحققه لعبة بهذا الحجم المتواضع.

يذكر أيضًا، أن لعبة The Last of Us 2 Remastered صدرت في نفس يوم صدور لعبة Palworlds، ولم تحقق الزخم الإعلامي المرجو منها، بسبب تصدر Palworlds لعناوين وسائل الإعلام كلها.

ما رأيك أنت في هذا الطرح؟

 

شارك هذا المقال