كشف تقرير من الإعلامي المرموق، جيسون شراير نشره موقع بلومبرج مؤخرًا أن لعبة النجاة والبقاء على قيد الحياة التي تم إلغائها في أكتيفيجن بليزرد كانت تسمى Odyssey، وأعاد التقرير سببب إلغائها إلى شعور القيادات العليا في الشركة وصناع القرار أن المشروع يستفذ موارد الشركة بدون وصوله إلى مراحل مشجعة على الاستكمال في الاستثمار الكبير فيه.
المشروع بدأ بمحرك رسوم UE5، ولكنه واجه مشاكل تعلقت بطموحه في إتاحة تواجد 100 لاعب في وقت واحد داخل اللعبة، لذا تم التحول إلى محرك جديد باسم Synapse، ولكن هذا المحرك لم يسعف عملية التطوير، وكان العمل عليه يسير بشكل بطيء جدًا، جعلت المطور يحتاج إلى زيادة أعداد المطورين في المشروع، في وقت كان قد وصل العدد إلى 100 موظف. وهو عدد كبير بالفعل. هنا شعر صناع القرار ان المشروع بدأ يكون عبئًا عليهم، وتقرر إلغاؤه بشكل كامل.
الجدير بالذكر، أن التقرير ذكر أن نافذة إطلاق المشروع كان من المقرر أن تكون 2026، ولكن بعض العراقيل التي واجهها كانت تعطي انطباعًا بأن هذا الموعد متفاءل.