كانت ألعاب مثل Payday 2 أحد أسباب توجّه مختلف الشركات الكبرى لتطوير الألعاب الخدماتية والتركيز على دعمها على المدى البعيدة لكونها مثالاً على قدرة هذه المشاريع على تحقيق إيرادات مميزة من خلال مبيعات النسخ والمشتريات دون أن تصل إلى تكلفة التطوير الضخمة للألعاب الفردية ولكن مع مرور الوقت اتضح بأنّ هذا النجاح ليس سهل التحقيق.
بينما حظيت Payday 2 بشعبية قوية استمرت لفترة ليست بالقصيرة، نشاهد معاناة الجزء الثالث من السلسلة في الحفاظ على قاعدته الجماهيرية التي لم تكن بالحجم الذي تتمناه شركة التطوير Starbreeze وقد سقطت اللعبة بالفعل تحت حاجز الألف لاعب متزامن على متجر Steam الرقمي.
اللعبة عانت من العديد من المشاكل التقنية عند الإطلاق مع انتقادات لمحتواها وقد عانى فريق التطوير قبل إصدار أول التحديثات الرئيسية مع الوعود بكونه سيحرص على وتيرة منتظمة للتحديثات في الفترة المقبلة كما وعد الفريق بمشاركتنا بخطته لتحسين اللعبة ودعمها خلال الشهر المقبل.