يكشف فيلم وثائقي بعنوان Grounded II لـ Naughty Dog أن لعبتهم الأخيرة، The Last of Us 2 كانت على وشك أن تصبح عنوان عالم مفتوح اقتداءًا بلعبة أخرى من سوني، وهي Bloodborne.
في Grounded 2، قال المخرج المشارك أنتوني نيومان أن اللعبة استحوت بعض جوانبها من Bloodborne.عنوان حصري لبلايستيشن 4 صدر في 2015.
وكشف أنه في البداية:
“كانت اللعبة عبارة عن عالم مفتوح مستوحى من لعبة Bloodborne.”
تم تصميم تخطيط اللعبة في البداية لتقليد الخريطة التي نمت مع الاستكشاف. وقد أعجب فريق Naughty Dog بأسلوب FromSoftware، ولكن انتهى الأمر بالفريق إلى التخلي عن هذا التركيز لاحقًا.لم تنجح مستويات العالم المفتوح مع لعبة خطية مثل The Last of Us Part 2. ومع ذلك،اللعبة احتفظت ببعض مراحل العالم شبه المفتوح في إحدى مراحلها. قال أيضًا:
“كان تركيزنا بالكامل على القتال اليدوي اقتداءًا باللعبة نفسها.”
هذا جانب آخر تخلى عنه Naughty Dog، وقرر إضافة الاسلحة النارية للعبة، ولكن لا يمكننا إنكار أن القتال اليدوي حصل على تحسينات كبرى ومؤثرة في الجزء الثاني من لعبة النجاة.