Helldivers 2 هي لعبة التصويب الخدماتية الأولى من نوعها من نشر سوني،ولكنها تقدم تجربة تعاونية خالية من الأطوار التنافسية PvP،ووفقًا للرئيس التنفيذي والمدير الإبداعي Johan Pilestedt للمطور Arrowhead، فإن وضع PvP “لن يحدث أبدًا” لأن السمية الحتمية التي تأتي بناءًا على تقديم طور لعب كهذا لا تستحق العناء.
طرح Pilestedt تغريدة على تويتر رد عليها الكثيرون وجرى نقاشًا ساخنًا حول الأمر. وقال بحزم: “لن نضيف أبدًا وضع لعب PvP”. “هذا لتقليل العناصر التي تشجع على السمية في المجتمع. نريد بيئة داعمة وممتعة حيث نقاتل جميعًا في نفس الجانب!”
قال مستخدم آخر إنه من العار أن نرى “مطورًا آخر خائفًا من إضافة طور لعب تنافسي Pvp إلى لعبته”،ورد عليه Pilestedt:
“لست خائفا، نحن فقط لا نريد السمية التي تأتي مع اللعب التنافسي بشكل إجباري. نحن نصنع ألعابًا للأشخاص الذين يريدون فقط قضاء وقت مليء بالتحديات مع الأصدقاء ولكن في بيئة PvE.”