خلال حديث جديد له مع قناة CNBC الامريكية الشهيرة، صرح شون ليدن برأيه حول صناعة الألعاب في الوقت الحالي واتجاهها في السنوات المقبلة،وأشار إلى أمثال Microsoft وEmbracer Group خلال المقابلة، لكن PlayStation نفسها قامت بالاستحواذ على بعض الاستوديوهات في الفترة الماضية بشكل متكرر.
تشمل عمليات الاستحواذ التي قامت بها شركة الألعاب العملاقة خلال السنوات القليلة الماضية أمثال Bungie وInsomniac Games وFiresprite وHousemarque وBluepoint Games والمزيد، ويرى ليدن بأن عمليات الاستحواذ تلك تؤثر على الصناعة بشكل سلبي.
أرى أن الدمج هو عدو الإبداع.
وأشار إلى أن تحويل المنتج إلى سلعة يؤدي إلى المزيد من نفس الشيء. ولإثبات وجهة نظره، فإن استحواذ PlayStation مؤخرًا على Bungie لم يسفر عن أفضل النتائج، حيث تعاني Destiny 2 ويتعرض الفريق لحالات تسريح العمال.
يرى شون لايدن أن هذا الاتجاه يمثل مشكلة لصناعة الألعاب في الصورة الكبيرة، كما يكتسب منطقه المزيد من التأثير إذا وضعنا في عين الاعتبار تاريخه في إعطاء الضوء الأخضر للعديد من المشاريع الفريدة والعمل مع فرق أصغر.