في حديث منذ أيام، قال رئيس الاستوديو المطور للعبة Hellblade 2 أنه يفضل الألعاب القصيرة على الألعاب التي تمتد إلى 100 ساعة من اللعب، ونظرت الجماهير لهذا التصريح على أنه دفاع كبير عن لعبته، حيث كشف الاستوديو أن Hellblade 2 ستحتاج إلى 8 ساعات لإنهائها كاملةً.
المثير للإهتمام أن هناك بالفعل من صناع القرار في الصناعة من يرى الألعاب القصيرة التي تركز على القصة بشكل أساسي، وتقدم تجربة مكثفة عوضًا عن تلك التي تحتوي على بعض مهمات الحشو أو محتوى غير ضروري.
بعضنا يحب المحتوى غير الضروري، خصوصًا لو كانت اللعبة تقدم أسلوب لعب ممتع وآليات عميقة، ولكن زعيم بلايستيشن السابق كان قد صرح تصريحًا مشابهًا لرئيس استوديو Ninja Theory في 2020.
قال شون لايدن، في حديث مع موقع Gamesbeat أنه مُرحب بالمزيد من ألعاب القصة ذات الـ12-15 ساعة من اللعب، وقال أن تطوير الألعاب الطويلة مكلف، ومن الصعب ان تصل لعبة ذات قصة مبدعة إلى هذا الطول.
من الذاكرة 🧠 عندما أراد Shawn Layden العودة إلى ألعاب أقصر عمرها 12-15 ساعة ⏳
💎 وكان رئيس استوديوهات بلايستيشن السابق قد قال أن نموذج الصناعة الحالي في الألعاب الضخمة غير قابل للاستمرار، وأن التكاليف لا يمكن أن تتضاعف مجددًا عندما ننتقل إلى هذا الجيل ثم تتوقع الشركات أن تحقق… pic.twitter.com/tjHxsaNzss
— ترو جيمنج (@TrueGaming) April 5, 2024